كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

نتيجة قرعة الحج المصرية 2018 : الآن نتائج حج القرعة محافظة.. القاهرة .. الجيزة ..القليوبية .. الشرقية .. بوابة الحج المصرية

2018-03-20 15:56:36 منوعات ...






نتيجة قرعة الحج المصرية 2018 : الآن نتائج حج القرعة محافظة.. القاهرة .. الجيزة ..القليوبية .. الشرقية .. بوابة الحج المصرية
نتيجة حج القرعة المصرية 2018

نتيجة قرعة الحج المصرية 2018 فمن الجدير بالذكر أن الآلاف من الطامعين في زيارة بيت الله الحرام وتأدية فريضة الحج لهذا العام حالة من التوتر مصحوبة بالرجاء والدعاء بأن يكتب الله لهم تأدية الفريضة هذا العام، ففي خلال هذه الساعات بل ربما الدقائق سيتم إعلان نتيجة قرعة الحج في عدة محافظات، على أن يتم إعلان عن نتيجة قرعة الحج تباعاُ وفق الجدول الزمني الذي حددته وزارة الداخلية، وهي الجهة الوحيدة والأصيلة بتنظيم عملية إجراء القرعة بخصوص الحج.

ومن الجدير بالذكر قيام اللجنة المنوط بها إجراء قرعة الحج  بفرز المتقدمين لتأدية فريضة الحج هذا العام، فقد قامت اللجنة بعملية الفرز واستبعاده من سبق له تأدية الفريضة من قبل خلال الأعوام الماضية، وشمل الاستبعاد من أدي الفريضة سواء كان عن طريق حج القرعة أو الحج السياحي أو حج الجمعيات الأهلية، ومازال الجميع يتربص ظهور النتيجة ، والتي ستعرض عبر موقع وزارة الداخلية أو بوابة الحج الإلكترونية.

المستندات المطلوبة من المواطنين الفائزين بقرعة الحج 2018

  • جواز سفر دولي  لكل فائز وللمرافق إن وجد على ألا تقل مدة صلاحيته عن سنة مع ارفاق جواز سفر المحرم مع جواز سفر السيدة المرفقة له.
  • عدد 2 صورة حديثة مقاس(4×6) بخلفية بيضاء مدون عليها بيانات صاحب الجواز.
  • صحيفة حالة جنائية للحاج.
  • بيان موقف التجنيد للفائزين بالحج ومرافقيهم إن وجدوا في سن التجنيد.
  • موافقة السفر للأشخاص الذين يتطلب منهم موافقات سفر.
  • البطاقة الصحية التي تثبت تلقي الحاج/ الحاجة التطعيمات الآتية ( لقاح الإنفلونزا الموسمية، اللقاح الرباعي  ACYW 135، الحمى المخية الشوكية) أو أي تطعيمات تقرها وزارة الصحة.
نتيجة قرعة الحج المصرية 2018
نتيجة قرعة الحج المصرية 2018

نتيجة قرعة الحج المصرية 2018 وروابط الاستعلام عن النتيجة

رابط نتيجة قرعة الحج من خلال موقع وزارة الداخلية، وهي المسئولة عن تنظيم قرعة الحج بجميع المحافظات المصرية، حيث أن وزرة الداخلية هي الجهة الوحيدة التي يتم سحب أوراق التقديم والتسجيل من خلالها، وهي الجهة التي يتم تقديم الأوراق والبيانات إليها.

مواعيد نتيجة حج القرعة 2018 في جميع المحافظات المصرية

مسلسلتاريخ إجراء القرعةالمحافظة
1الثلاثاء 13 مارسأسوان .. الوادي الجديد .. دمياط .. جنوب سيناء .. كفر الشيخ
2الأربعاء 14 مارسالأقصر .. أسيوط .. بورسعيد .. المنوفية .. البحيرة.
3الخميس 15 مارسقنا .. الإسماعيلية .. الغربية .. الإسكندرية
4السبت 17 مارسسوهاج.. بني سويف .. الدقهلية .. مطروح .. السويس.
5الأحد 18 مارسالبحر الأحمر .. الفيوم .. الجيزة .. الشرقية.
6الاثنين 18 مارسالقاهرة .. شمال سيناء .. القليوبية.
ومن الجدير بالذكر ما صرح به كشف مصدر مطلع بوزارة الداخلية، أنه سيتم إعلان عن أسماء الفائزين بعدد من المحافظات اليوم الخميس، وهذه المحافظات التي ستعلن اليوم السبت 17 مارس 2018 كالتالي:
  • مديرية أمن الجيزة
  • مديرية أمن الشرقية
  • مديرية أمن الفيوم
  • مديرية أمن البحر الأحمر

وبخصوص حج القرعة التابع لوزارة الداخلية تم إغلاق باب التقديم تمهيدا للفرز الإلكتروني للطلبات، ويقوم النظام الإلكتروني في الفرز بتجنيب واستبعاد الطلبات التي تم فوزها في أعوام سابقة، كما يقوم أيضا باستبعاد الطلبات التي تم تقديمها في جهات أخرى من الدولة.

ومن الجدير بالذكر ما صرح به اللواء علي لطفي مساعد وزير الداخلية، ومدير المسئول بعثة الحج، فقد صرح سيادته: أن أعداد المتقدمين هذا العام لقرعة الحج قبل بلغ 110 ألف مواطن، كما صرح أيضاً: أنه يجري العمل حالياً على حجز الفنادق وكذلك الحافلات وإن جميع الإجراءات الإدارية على وشك الانتهاء منها خلال أيام قليلة.

وبخصوص الحج السياحي لهذا العام، فقد أعلنت اللجنة العليا للعمرة والحج، برئاسة وكيل أول وزارة السياحة محمد شعلان، أعلنت فتح النظام الإلكتروني وذلك لتسجيل أسماء المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج من خلال الشركات السياحية اعتبارا من 1 رجب على أن تجري القرعة في 15 شعبان.


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق