يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

هل لديك عادة برمجية سيئة ؟

2018-03-12 18:16:57 دروس تعليمية ...








هل تعاني من عادة سيئة بشكل عام ؟ هل لديك عادة برمجية سيئة بشكل خاص ؟ .. في حقيقة الأمر يعاني الكثير من المبرمجين من عادة أو روتين معين له نتائج ليست جيدة ومع ذلك يستمرون عليها فما الحل ؟

إن المشكلة الأساسية تكمن في أن المبرمج يبحث عن التحسين لتلك العادة وهنا الخطأ ولكي أوضح لك .. أفرض أنك تسكن في بيت قديم ولديك مال كثير فهناك خيارين أمامك :

الأول : هو ترميم المنزل القديم وتحسينه وإعطائه مظهر جيد — وهذا للأسف ما يفعله المبرمج مع العادة السيئة فهو يحاول تحسين الشئ السيئ مباشرة — مع العلم أن المنزل سيبقى على حاله من حيث الحجم والتصميم وتم تحسينه خارجياً فقط — أي أنك قمت (بتغطية) المشكلة وليس حلها — وهذا ما يجعل العادة السيئة موجودة معك رغم المحاولات المتعددة منك لتركها.

الثاني : أن تقوم بهدم المنزل وبناء أخر على نفس الأرض بتصميم وشكل وألوان تختارها أنت — وهذا مالا يفعله المبرمجين — ففي هذه الحالة وعندما تهدم المنزل فإنك تملك كامل الخيارات في عمل ماتريد وبالشكل الذي تريد .

حسناً وما معنى كل هذا الكلام — ببساطة — قم بهدم العادة السيئة أولاً ثم ابني مكانها عادة حسنة – بدلاً من تزيين العادة السيئة — أي قم بعمل ما يسمى Unlearn للعادة السيئة — وبعدها قم بعمل Learn للعادة الحسنة أو العادة الجديدة ولا تبني أمر حسن على عادة سيئة ولتلخيص الموضوع قم بعمل التالي : ١- حدد العادة السيئة.


٢- فكر حول الخطوات الصحيحة لإزالتها. ٣- فكر في أمر حسن تقوم به. ٤- فكر في الخطوات الصحيحة لإضافتها. ٥- كرر الأمر الحسن حتى يصبح عادة.

وبهذا الأسلوب تستطيع التمرس على العادة الحسنة حتى تصبح جزء إيجابي من حياتك وهكذا لبقية العادات السيئة فأولاً قم بهدمها وبعد ذلك ضع مكانها شئ يشغلك عنها وإياك أن تبني عادة سيئة مكان عادة سيئة قمت بإزالتها من قبل.


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق