كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

فيديو| هل يجوز السيلفي في العمرة والحج الإفتاء يجيب

2018-02-28 16:01:13 دين ...






أجابت «دار الإفتاء المصرية»، مع اقتراب موسم العمرة وبدء الحجز لرحلات الحج ،على بعض الأسئلة  الواردة إليها والخاصة بحكم التقاط الصور التذكارية «السيلفي» أثناء أداء المناسك.

وأجاب أمين عام الفتوى الشيخ أحمد ممدوح، من خلال فيديو بثته دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك»، أن القيام بالتقاط الصور بوجه عام الأصل فيه الجواز، أما المنع والحرمة يكون أمر عارض بحسب الموضوع المصور.

وأورد أمثلة على ذلك، قائلا إن تصوير الأحداث العائلية مثلا من الأمور الجائزة، أما الصور التي لا ترضي الله فهذا من الممنوع.

وأشار ممدوح، إلى أن استخدام الكاميرا انتشر مع تطور الوسائل الحديثة مثل الهواتف المحمولة، فالتقاط الصور أثناء مناسك الحج لا ينقص الأجر أو يبطل الحج، ولكن ينبغي أن يراعى أن الحج رحلة روحية ورحلة العمر فالشخص يترك أهله وماله ودنياه ليقف بين يدي الله فيرجع كما ولدته أمه.

واستخلص أمين عام الفتوى فتواه، قائلا،«مافيش مانع من التقاط الصور في أي مكان، ولكن لا تجعل هذا يخرج بك عن روحانية الحج فتشتغل بالتصوير والهيئة عن الخشوع والخضوع والإقبال على الله سبحان»، لذا الأمر جائز ومشروع ولا حرج فيه ولكن بما لا يخرج عن حد المقبول.


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق