كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

حصاد التموين في أسبوع

2018-02-23 22:56:18 منوعات ...






شهد الأسبوع الماضي العديد من القرارات والأحداث لوزارة التموين والتجارة الداخلية، وترصد « بوابة أخبار اليوم» حصاد الأسبوع في التقرير التالي.

«التموين»: تحرير 1156 مخالفة عدم إعلان أسعار

أوضح تقرير صادر عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، تحرير 1156 محضرا بعدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود سعر المستهلك في فاتورة البيع، و87 مخالفة بيع بأزيد من الأسعار المقررة.

جاء ذلك خلال حملة رقابية شنتها وزارة التموين والتجارة الداخلية وأجهزتها التابعة بالمحافظات على الأسواق في إطار جهود الحكومة لضبط الأسواق ومراقبة تداول السلع التموينية المدعمة والخبز.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية قد أصدر قرارًا بإلزام التجار بإعلان الأسعار على المنتجات، على أن يكون التطبيق في يناير الماضي استرشاديا، وبدأ تحرير المخالفات منذ شهر فبراير الجاري.

 

المصيلحي: احتياطي الأرز يكفى لنهاية أبريل

عقد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعاً موسعاً بشركات المضارب الموردة للأرز لصالح هيئة السلع التموينية لبحث خطة الوزارة خلال الفترة القادمة في توفير احتياجات السوق وزيادة المعروض من الأرز الأبيض في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ البقالين التموينيين.

وأعلن خلال الاجتماع عن توافر احتياطي إستراتيجي من الأرز الأبيض لدى هيئة السلع التموينية والشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركاتها التابعة يكفى حتى نهاية أبريل القادم مع استمرار معدلات التوريد الطبيعية لتعزيز الأرصدة، مشيراً إلى أن إقبال المستفيدين على شراء الأرز ضمن المقررات التموينية لا يتعدى 20% بينما يتركز الإقبال على سلع السكر والزيت والدقيق والمكرونة والمسلى والجبن.

وأكد أن التنسيق مع كافة الجهات المعنية بالحكومة لتشديد الرقابة على المنافذ لضمان تطبيق قرار حظر تصدير الأرز المحلى للخارج ومنع التهريب.

ووافق خلال الاجتماع على طلب الموردين بمضاعفة الكميات التي يتم توريدها لصالح هيئة السلع التموينية بسعر 6100 للطن من الأرز الأبيض على أن يطرح في المجمعات الاستهلاكية ولدى البقالين التموينيين بسعر 6.50 قرش للكيلو، كما وافق على طلب بعض الموردين المتعثرين بالإعفاء من غرامات التأخير المقررة من قبل هيئة السلع التموينية وسرعة سداد مستحقاتهم.

 

التموين تكشف حقيقة «خصخصة» المجمعات الاستهلاكية

كشف محمد سويد المتحدث الإعلامي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه يوجد 1200 مجمع استهلاكي في المحافظات، معظمهم في القاهرة والجيزة والإسكندرية.

وأكد في تصريحات صحفية أن هناك خطة لدراسة وإعادة ترتيب المجمعات الاستهلاكية من خلال تدريب العمالة وإمكانية الشراكة مع القطاع الخاص لكي يتولى الإدارة بعيدًا عن «الخصخصة».

وأشار إلى أنه يوجد دائما انتقاد للحكومة بسبب عدم تقديم منافذها خدمة جيدة موازية لما يقدمه القطاع الخاص.

وأضاف أن المجمعات الاستهلاكية كانت الملاذ الآمن للمواطن، في فترة زيادة الأسعار، نتيجة الثقة في أسعارها، مشيرا إلى وجود لجنة مشتريات مركزية تشتري السلع الأساسية بقيمة 1.8 مليار جنيه كل ثلاثة أشهر، لتوحيد الأسعار وتثبيتها.

 

التموين تكشف أسعار السلع الغذائية في رمضان

أكد محمد سويد المتحدث الإعلامي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تستعد لشهر رمضان لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة.

وأشار في تصريحات صحفية إلى أن هناك خطة لتطوير منافذ المجمعات الاستهلاكية وذلك من خلال تدريب العمالة بالشراكة مع القطاع الخاص ليتولى فقط الإدارة لتحسين مستوى الخدمة بعيداً عن الخصخصة.

وأضاف "بطمئن المواطنين، لا داعٍ للقلق أو تخزين السلع انتظاراً لرمضان، يمكن للمواطن شراء السلع في رمضان بنفس أسعار اليوم نتيجة سياسات تنظيم السوق".

 

المصيلحي يفتتح صومعة ومطحنا ومجمعا استهلاكيا بتكلفة 3.5 مليون جنيه

افتتح وزير التموين والتجارة الداخلية د.علي المصيلحي، الاثنين 19 فبراير، صومعة ومطحن بني مزار التابعة لشركة مصر الوسطى، بمحافظة المنيا.

رافق الوزير عصام البديوى محافظ المنيا، واللواء علاء فهمي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ود.محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا . 

وافتتح الوزير مجمعا استهلاكيا تابع للشركة المصرية لتجارة الجملة بقرية مطاى البلد، على مساحة 250 مترا، بتكلفة تقديرية 3 ونصف مليون جنية، لإمداد المواطنين بالسلع الغذائية بسعر مدعم ، بالإضافة إلى مخزن استراتيجي ملحق بالمجمع . 

وقال د.علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن صومعة بنى مزار تعتبر منطقة لوجستية متخصصة لإدارة القمح ،حيث أن السعة التخزينية للصومعة تصل إلى ٥ آلاف طن، لتخزين الأقماح من خلال ٣ خلايا، كل خلية تخزن نحو ١٦٥٠ طنًا شهريًا، بطاقة 660 طنا يومياً، وهى تعتبر قلعة من قلاع الصناعة المصرية، والتي تساهم في التنمية الحقيقية لصناعة الدقيق .

 

وفى سياق متصل، افتتح الوزير تطوير مطحن بني مزار، ورفع القدرة الإنتاجية للقمح من 375 طنا إلى 660 طنا يوميًا .

 

وأوضح أن الدولة حققت إنجازاً كبيراً في الثلاث سنوات الأخيرة في بناء الصوامع ، حيث وصلت السعة التخزينية إلى 3 مليون و100 ألف طن سعة تخزينية بعد أن كانت سعة الصوامع مليون ومائتي طن ، كما تسعى الدولة جاهدة لزيادتها إلى 4 مليون طن بحلول عام 2019 .

 

وأشاد الوزير بقرار رئيس الجمهورية برفع سعر توريد طن قصب السكر إلى 720 جنيها، والذي يحقق التوازن ويزيد من عملية التوريد، وقد أوضح أن الوزارة تتعاون مع وزارة قطاع الأعمال لوضع إستراتيجية حقيقية حول مستقبل صناعة السكر، وجعل صناعة السكر على المستوى الإقليمي تنافس المستوى العالمي بناءاً على أسس علمية .

 

ومن جانبه، أكد المحافظ أن المتابعة المستمرة لأعمال التوريد تضمن عدم وجود أية مشاكل تواجه المزارعين، والتي أدت إلى ما نراه اليوم من بداية حقيقية لتطوير صناعة قصب السكر في محافظة المنيا، مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات، مُشيراً إلى أن الدولة مهتمة بكيفية وصول السلع المدعمة بأسعار عادلة إلى المواطن، عن طريق أحدث المنافذ لتلقى قبول المواطن المصري.

 

التموين: إجراءات صارمة على المخابز للتأكد من جودة الخبز المدعم

أكد د.علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هناك إجراءات صارمة على المخابز للتأكد من جودة إنتاج الخبز المدعم للمواطنين.

وأشار وزير التموين، خلال تصريحات صحفية أثناء افتتاحه مجمع استهلاكي تابع للشركة المصرية لتجارة الجملة بالمنيا ، يرافقه رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية علاء الدين فهمي، ومحافظ المنيا واللواء عصام البديوى، إلى أنه يتم فرض عقوبات للمخالفين خاصة في حالة إنتاج خبز ناقص الوزن يتم غلق المخبز.

وأوضح أنه لا يجوز فتح منفذ تمويني جديد إلا فى حالة بعد المسافة عن منفذ آخر 500 متر، وفقا لاحتياجات المنطقة، لافتا إلى أن الوزارة حريصة على توفير مختلف السلع في منافذ المجمعات الاستهلاكية للمواطنين في مختلف المحافظات.

وأضاف أن جميع السلع متوفرة ويتم طرحها بالمجمعات بأسعار مخفضة مقارنة بالأسواق الأخرى.


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق