كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

تعرف على طرق الإسعاف السريع لغيبوبة السكر

2018-02-22 01:11:06 صحة ...






السكري من أكثر أمراض العصر انتشارا، ولابد أن يعتبره المريض كصديق له حتى يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي، لكن أكثر ما يؤرقه هو حدوث الغيبوبة فجأة.

ويوضح دكتور أحمد رمزي طرق الإسعاف السريع لغيبوبة السكر، مؤكدا أن تحدث نتيجة انخفاض أو ارتفاع نسبة السكر، ولكن الغيبوبة الأخطر هي التي تحدث بسبب انخفاض السكر وذلك لعدم وصول السكر للمخ وبالتالي قد تمت الخلايا الموجودة به بسرعة، لذلك فأن انخفاض السكر يؤدي للوفاة في دقائق أو ساعات محدودة جدا.

أما ارتفاع السكر يكون نتيجة لتحول السكر إلى مواد حمضية تبدأ تغير في طبيعة الدم ولكنها تأخذ وقت كبير إلى حد ما، وبالتالي يمكن إنقاذ المريض بشكل أسرع.



وأوضح د. أحمد أعراض غيبوبة انخفاض السكر والتي تتمثل في اضطراب في درجة الوعي، شحوب الوجه، البرودة الشديدة للجسم، عرق غزير.

ويمكن التصرف السريع غي حالة وعي المريض بإعطاءه سكريات في الحال، حتى يبدأ في التحسن تدريجيا، أما إذا كان فاقد الوعي فيجب التأكد من وجود النبض وفتح مجرى الهواء للتنفس والذهاب للمستشفى في الحال، مع الحرص على يكون المريض شبه جالس ووضع نسبة بسيطة من السكريات تحت لسانه كالعسل والسكر، للمساعدة نسبيا حتى الذهاب للمستشفى.

ونصح رمزي مريض السكر بضرورة توافر بعض الحلوى أو السكريات بشكل دائم، لتجنب الدخول في غيبوبة وتناول أيا منها بمجرد الشعور بالهبوط أو أي من الأعراض السابقة، ثم استشير الطبيب.



















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق