كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

فتح عينيك 5 فروق بين العملات الأصلية والمزيفة تعرف عليها

2018-02-22 01:08:19 مال و أعمال ...






على الرغم من وجود ظاهرة العملات المزيفة بكثرة خلال الفترة السابقة إلا أن الفترة الحالية ظهرت بشكل متكرر للعديد من الحالات، وغالباً ما تكون فئة الـ 50 جنيه.

في التقرير التالي نرصد  العلامات المميزة التي تساعد على اكتشاف العملة المزيفة والفرق بينها وبين العملات الأصلية، وأهم ما يميز العملات الأصلية حتى لا يقع المواطن ضحية لمزيفي العملات.

 

العملات الأصلية مزودة بعلامات مائية محددة تتضمن فئة وقيمة العملة، أما العملات المزيفة تكون هذه العلامات غير واضحة.

العملات الأصلية بها خيوط لامعة ورسوم غير مكتملة مثل عين حورس وأبو الهول، تكتمل في الضوء وبتحريكها في زوايا مختلفة، والعملات المزيفة لا يوجد بها هذه الرسوم.

العملة الأصلية ملمس الورقة الخاصة بها يكون خشن وليس ناعم ويوجد بروز عند الأرقام المكتوبة لفئة العملة وقيمتها، أما العملات المزيفة يكون ملمسها ناعم وأملس مثل الورق المطبوع.

كل فئة من فئات العملة الأصلية يكون مكتوب عليها أرقام مسلسلة منسوخة 4 مرات في أماكن مختلفة على العملة من الأمام والخلف، أما العملات المزيفة تكون الأرقام المكتوبة عشوائية.

العملات الأصلية ألوانها زاهية وواضحة وصريحة غير متداخلة، أما العملات المزيفة ألوانها متداخلة وباهتة.

وتزييف العملة، جريمة يعاقب عليها القانون، يجب على أي مواطن يكتشف وجود أى عملات مزيفة معه عن طريق التعامل النقدي المباشر، التوجه للشرطة فورا وتحرير محضر بالواقعة وتسليم العملة، وسرد كل التفاصيل الخاصة بحصوله عليها للوصول لمرتكب هذه الجريمة حتى لا تنتشر هذه الظاهرة ويتم القضاء عليها فورا.


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق