كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

ننشر اعترافات هاكرز الفيس بوك اختراق 1134 حسابًا

2018-02-22 00:50:56 تكنولوجيا ...






أمرت نيابة بولاق الدكرور برئاسة المستشار هشام رفعت الشريف، بسرعة إجراء تحريات جهاز الأمن الوطني ومباحث التوثيق والمعلومات، حول قيام طالب بكلية التجارة باختراق 1134 حساب على «فيس بوك» لابتزاز أصحابها بمبالغ مالية.

 

وطالبت النيابة بالوقوف على نشاط المتهم وبيان ما إذا كان هناك حسابات أخرى قد تم اختراقها، كما أمرت بحبسه ٤ أيام على ذمة التحقيقات، بعدما وجهت له تهم الابتزاز والتهديد وسوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

 

أدلى المتهم «حسام.ز»، 24 عامًا، طالب بكلية التجارة باعترافات تفصيلية حول ارتكابه الوقائع، خلال التحقيقات التي أجرتها النيابة، مشيرًا إلى أنه تعمق في مجال التكنولوجيا، على خلاف دراسته، وبدأ في متابعة صفحات التواصل الاجتماعي، وقرر أن يستغل ما تعلمه في مجال البرمجيات والتكنولوجيا، واختار «فيس بوك» وقام باختراق الحسابات والاستيلاء عليها واستخدام المحادثات والصور والبيانات الخاصة بأصحاب تلك الحسابات لابتزازهم ماديًا، حتى تم القبض عليه.

 

وكشفت التحقيقات أنه قام باختراق 1134 حساب شخصي على الفيس بوك، وقام بالاستيلاء على الصور والمحادثات الخاصة بهم وبدأ في استغلالها في نشاطه الإجرامي، حتى تقدم 11 شخصًا ببلاغ إلى الإدارة العامة لمباحث التوثيق والمعلومات بوزارة الداخلية يؤكدوا من خلالها تضررهم من قيام مجهول بسرقة حسابهم بموقع «فيس بوك» وتهديدهم وابتزازهم بطلب مبالغ مالية مقابل عدم نشر صور ومحادثاث خاصة بهم.

 

وأضافت التحقيقات أن التحريات جاءت تدين المتهم وتبين أنه وراء ارتكاب الجرائم، فتم إلقاء القبض عليه بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية الأمن، وضبط بحوزته على هاتف محمول تبين من خلال فحصه أنه اخترق من خلاله عددا كبيرا من حسابات موقع «فيس بوك» واستغلها في الابتزاز.


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق