كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

خبراء عن قضية أبو الفتوح التحقيقات تكشف مفاجآت جديدة

2018-02-22 00:36:24 حوادث و تحقيقات ...






فجرت وزارة الداخلية مفاجأة مدوية بالقبض على القيادي الإخواني «عبدالمنعم أو الفتوح» رئيس حزب مصر القوية، ثم ضبط 6 من عناصر الإرهابية الذي يؤويهم بمزرعة خاصة به.. «بوابة أخبار اليوم» تعرض تبعيات عملية الضبط المتهم فيها القيادي الإخواني الذي أسندت إليه النيابة تهما عدة في مقدمتها نشر وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالمصالح القومية للبلاد.

«أبو الفتوح» يواجه أيضا تهم تولي قيادة جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصيةِ للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وشرعية الخروج على الحاكم، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

«إدارجه على قوائم الإرهاب»



بعد القبض على «أبو الفتوح» بأيام قليلة، أصدرت محكمة جنايات جنوب القاهرة، أمس، برئاسة المستشار مصطفى محمود عبد الغفار، قرارا بإدراج عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية، و15 آخرين، في قوائم الإرهابيين، وذلك بناء على المذكرة المقدمة بهذا الشأن من النائب العام.

«ضبط 6 عناصر إرهابية»

نجح رجال الأمن الوطني، في إلقاء القبض على 6 عناصر إرهابية بعد مداهمة مزرعة «أبو الفتوح» بالبحيرة وهم: «أحمد محمد، وعبد الحميد محمد، وعمر صلاح عبد الحكيم، ومحمود عبد العزيز، وأحمد ياسر، وعطية عاشور عطية» السابق اتهامهم في عدد من القضايا الإرهابية بنطاق محافظة البحيرة، وعثر بحوزتهم على بندقية آلية وأخرى خرطوش وسيارة نصف نقل مملوكة للإخواني محروس سعد محمد.

«محسن الفحام»: انشقاق «أبو الفتوح» عن الإخوان شكلي



من جانبه، قال اللواء «محسن الفحام»، مدير مباحث أمن الدولة الأسبق، في تصريحات خاصة أن ضبط عناصر إخوانية إرهابية، في مزرعة «عبدالمنعم أبو الفتوح»، بوادي النطرون، يعكس الوجه الآخر للقيادي، المنشق شكلا فقط.

وأوضح، «الفحام»، أن قيادات الإخوان تربطهم عقيدة راسخة، لا يمكنهم التخلي عنها، حتى لو قالوا ذلك بأفواههم، لأنهم يصلون إلى أعلى درجة من التخطيط، و«أبو الفتوح»، كان نائب المرشد العام، وانشقاقه جزء من عمله التخطيط، واصفا حزب مصر القوية، بـ"النواة لحزب الحرية والعدالة"، لافتا إلى أن حل الحزب أمر لا بديل عنه.

«حاتم صابر»: القيادي الإخواني لا يجد ما يدافع به عن نفسه

يرى، العقيد «حاتم صابر»، خبير مكافحة الإرهاب الدولي، في تصريحات خاصة، أن «عبدالمنعم أبو الفتوح»، متورط بالصوت والصورة، بعقد لقاءات مع الإخوان في الخارج، مشيرا إلى أنه لا يجد ما يدافع به عن نفسه.



وأضاف، «صابر»، التحقيقات مع العناصر التي تضبطها في مزرعة «أبو الفتوح»، ستكشف عن مفاجآت جديدة، في تورطه بالعديد من العمليات الإرهابية.


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق