كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

على الورق فقط الرحلات الروسية تعود لمصر

2018-02-17 23:24:30 حوادث و تحقيقات ...






يبدو أن ملف عدوة الرحلات الروسية لم ينتهي بعد أن كان من المقرر أن تعود الأول من فبراير إلى مطار القاهرة أولا ثم تبعا إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة، ويظل حتى الآن محاولات الجانبين الروسي والمصري لعودة الرحلات الروسية لمصر مجرد كلام «على الورق فقط». وبالرغم من أن قرار عودة الرحلات إلى القاهرة لا يأتي بالسياحة التي تأتي عن طريق الطائرات "الشارتر" أو الطيران العارض وأن الخط المباشر لا يخدم السياحة، أيضا تحفظهم على مطاري شرم الشيخ والغردقة رغم جاهزيته هو أمر يثير التساؤلات وربما يكون الأمر متعلق بعدم الرغبة الحقيقية في عودة السياحة .


وقالت مصادر بشركة مصر للطيران إن استئناف الرحلات الجوية بين مصر وموسكو يتوقف على عدد من الإجراءات التي طالبت كلا الشركتين باتخاذها لتشغيل الرحلات،وتوقعت المصادر الانتهاء من تلك الإجراءات قبل نهاية شهر فبراير وأرجعت المصادر سبب تأخر عودة الرحلات هي إنهم حتى الآن لم يتسلموا تصاريح الهبوط بالمطارات الروسية حتى الآن وكانت مصر للطيران أرسلت في وقت سابق جدول رحلاتها إلى موسكو يتضمن 3 رحلات أسبوعيا أيام الأحد والثلاثاء والخميس. وأضافت المصادر أن الشركة تسلمت مكتبها في روسيا تمهيدا لاستئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو وفقا للبروتوكول الموقع بين وزير الطيران المدن، شريف فتحي، ونظيره الروسي موضحة أن الشركة حاليًا في انتظار تسلم الموافقات الأمنية والتصاريح اللازمة بإقلاع وهبوط الطائرات من السلطات الروسية. ومن جانبه، أكد صفوت مسلم رئيس شركة مصر للطيران، في تصريحات سابقة أن أسطول الشركة جاهز تمام لبدء الرحلات الجوية إلى موسكو وقال إن مدير مكتب الشركة في موسكو تسلم كل المهمات وفى انتظار موافقة السلطات على تصاريح الهبوط الخاصة بالرحلات.

"مواعيد الإعلان عن عودة الرحلات الروسية"


15 ديسمبر 2017  .. أعلنت وزارة الطيران ، أن وزير الطيران شريف فتحي وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف اتفق مع نظيره الروسي ، على منح الضوء الأخضر بين الحكومتين لشركات الطيران للتشغيل بين القاهرة وموسكو من 1 فبراير القادم، على أن تتخذ كل شركه طيران قرارها بالتشغيل الفعلي على الأسس التجارية التي تناسبها، كما تم الاتفاق على استمرار التواصل والتعاون واللقاء مرة أخرى في شهر أبريل المقبل لوضع آلية لاستئناف الرحلات إلى المدن السياحية المصرية . 4 يناير 2018 .. وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  الخميس 4 يناير، على مرسوم استئناف الرحلات الجوية المنتظمة بين موسكو والقاهرة، وتم نشر هذا المرسوم على الموقع الرسمي للمعلومات القانونية الخاص بالكرملين، وتم إدخال تعديل على المرسوم الرئاسي الصادر بتاريخ 8 نوفمبر من عام 2015، بحيث تستثنى الرحلات الجوية المنتظمة بين موسكو ومطار القاهرة من الحظر الشامل المفروض على الرحلات الجوية المنتظمة وغير المنتظمة إلى مطارات مصر. 1 فبراير 2018 .. تلقى رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي، مجدي إسحاق، خطابًا من الشركة الروسية "ايروفلوت"، بطلب تأجيل رحلتيها بتاريخ 3 و7 فبراير لمدة أسبوع على أن يتم إبلاغ شركة الميناء بأي جديد.  6 فبراير 2018 .. قال السفير المصري لدى روسيا اليوم الثلاثاء إن شركتي الطيران الوطنيتين في البلدين أيروفلوت ومصر للطيران تجريان محادثات بشأن استئناف رحلات الطيران الروسية إلى القاهرة وقال إنه يأمل أن تتمكنا من ذلك.

16 فبراير 2018.. تلقت سلطات مطار القاهرة الدولي إشارة من نظيرتها في روسيا بتأجيل وصول أولى رحلات شركة "إيروفلوت" الروسية أسبوعا آخر لأسباب فنية وفقا لما جاء بالخطاب على أن تخطر شركة المطار بالموعد الجديد.

يذكر أن الرحلات الجوية بين روسيا ومصر توقفت في نوفمبر 2015 بعد حادث تحطم طائرة روسية فوق سيناء وكان على متنها 217 راكبا وسبعة من أفراد الطاقم.


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق