يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

جوجل تزيل خريطة كردستان بطلب من تركيا

2018-12-27 07:34:14 منوعات ...






جوجل تزيل خريطة كردستان بطلب من تركيا 

أتمنى من جميع الكورد المشاركة وزيارة الموقع لأن بزيادة عدد الزوار قد يمنع من حذفها

https://www.google.com/maps/d/u/0/viewer?mid=1RVfJpU81VPCcnghWZHmPr22VRIESFZns&fbclid=IwAR21sy12bw0WWuszzDj5GlihP_lCMwnu7zi_7Ov2mB9Ht1Ht1KNRFSY9snU&ll=35.610448287533025%2C43.53019925000001&z=5



#تركيا تطالب عملاق البحث 

خارطة كوردستان الكبرى على محرك البحث "غوغل"

رووداو – أربيل

طالبت السلطات التركية رسمياً عملاق البحث "غوغل" بإزالة خارطة كوردستان الكبرى، التي تضم أجزاءً من سوريا، العراق، إيران، وتركيا.

ونقلت صحيفة "حرييت" عن وزير النقل والبنية التحتية التركي، جاهد تورهان، قوله إن "السلطات التركية كانت على علم بالخارطة على خرائط غوغل، والتي تشمل أيضاً الأراضي العراقية والإيرانية والسورية (كمنطقة جغرافية ثقافية)"، بحسب تعبيره.



وتابع تورهان: "تحدث مسؤولو هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات [BTK] لممثلي غوغل من أجل إزالة الخارطة بشكل عاجل كجزء من التزاماتهم بالقوانين الوطنية والدولية"، وأضاف: "نحن نتابع التطورات ونحافظ على اتصالاتنا".

وينشر "غوغل" خارطة على موقعه الرسمي تحدد مناطق في سوريا، العراق، إيران، وتركيا كحدود لـ "كوردستان الكبرى"، وعرفها عملاق البحث بأنها "منطقة جغرافية ثقافية"، وأن "الكورد يشكلون فيها غالبية سكانية واضحة تاريخياً، وكانت الثقافة واللغة والهوية القومية الكوردية قائمة على أساس تاريخي".

كما أشار التعريف إلى أن "الاستخدام المعاصر لكوردستان يشير إلى أجزاء من شرق تركيا (كوردستان تركيا)، شمال العراق (إقليم كوردستان)، شمال غرب إيران (كوردستان إيران) وشمال سوريا (كوردستان سوريا)، ويسكنها الكورد بشكل رئيسي، وتعد هذه الخارطة تقديراً للمناطق التي كانت مأهولة بالسكان من قبل أغلبية كوردية وفقاً لعدد من الخرائط والبيانات التاريخية".

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيميس خافين على احد ان عداء الأتراك لاكراد حتى في صور  جوجل فان الاكراد حتى لو ذهبو لللمريخ فان الاتراك سوف لا يقبلون ذلك نظرا لكرههم لذلك أزال عملاق البحث "غوغل"، اليوم الأربعاء، خريطة كوردستان من الخريطة.

وكانت أنقرة قد طالبت شركة غوغل، يوم أمس، بشطب خريطة كوردستان، بحسب ما صرح به وزير النقل والبنية التحتية كاهيت توران.

وذكرت صحيفة حريت التركية والتي أوردت النبأ أن الوزير قال في معرض رده عن سؤال من حزب "الخير"، أن السلطات التركية على علم بالخريطة الموجودة على "Google Earth" والتي تضم أيضا مناطق من العراق وايران وسوريا تحت "منطقة جغرافية ثقافية واحدة".

وتابع أن "مسؤولين في سلطة تكنولوجيا المعلومة والاتصال تحدثوا مع ممثلي غوغل من أجل الإزالة العاجلة للخريطة بناء على مسؤولية الشركة إزاء القوانين الوطنية والدولية


الكتاب :عدنان مسلم 


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق