كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

يونيسيف 60 ألف طفل يمني أصبحوا خارج المدارس بسبب القتال الحالي

2018-12-01 13:09:40 سياسة ...






قالت ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" في اليمن ميرتسل ريلانو: "إن أكثر من 60 ألف طفل يمني أصبحوا خارج المدارس بسبب القتال الحالي في مدينة الحديدة، مضيفة 
أن أعمال العنف أجبرت أكثر من ثلث المدارس هناك على الإغلاق، ومن ضمنها 15 مدرسة تقع على جبهات القتال". 


وأشارت ريلانو في بيان وزعته على وسائل الإعلام أمس الجمعة قائلة: "إنه فى المناطق الأكثر تضرراً فى الحديدة لا يستطيع سوى واحد من بين ثلاثة طلاب مواصلة الدراسة، أما المعلمون فنسبة حضورهم هي أقل من ربع عددهم الإجمالي فى المدرسة".
وأكدت أن "معظم العاملين فى سلك التعليم في اليمن لم يتلقوا رواتبهم لأكثر من عامين، واضطر العديد منهم إلى الفرار بسبب العنف أو بحثاً عن فرص أخرى تمكنهم من تدبير احتياجاتهم الشخصية.
وتابعت "إنه على مفهوم من الصعوبات العائية التي قبلت في جميع أنحاء اليمن مستمرون في مواصلة تدريس الأطفال بأية طريقة ممكنة".
نفاذاً إلى حدٍّ ما يُفترض أن يُفعل ذلك؟ ".
ودعت جميع أطراف النزاع إلى "وقف القتال على الفور والامتناع عن الأنشطة العسكرية في جميع المناطق" ، وكذلك كل ذراع اليمن ".. كما حثت على إبقاء الطلاب والمعلمين وغيرهم من العاملين في مجال التعليم بعيدا عن الأذى ومنح التعليم حقه.


وأوضحت ريلانو برنامج عمل المنظمة لتزويد المدرسين بالمشاريع في المملكة العربية السعودية في المملكة العربية السعودية - المملكة العربية السعودية ، حسب قولها.
















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق