كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

الاعتناء ببشرتك في فصل الشتاء ( تسع طرق بدون دفع نقود)

2018-11-29 16:44:33 موضة و جمال ...






الاعتناء ببشرتك في فصل الشتاء
مع ما يحمله فصل الشتاء من خير ومشاعر طيبه تتزامن مع سقوط حبات الغيث إلا أنه قد يجلب معه مشاكل البشرة؛ فتراها جافة مرهقة، ولكن لحسن الحظ هناك طرق كثيرة للحفاظ على البشرة واستعادة نضارة الوجه، فتصادف جمال الطقس ونضارة الوجه في آن واحد، ومن هذه الطرق الفعالة المجموعة على شكل تسع نصائح:



شرب الماء بكميات وافية
قد تستغربي عزيزتي من امرأة ذات وجه مشرق وتظنينها في عمر العشرين وتصابي بالذهول عند معرفة أنها في عمر الأربعين، الشيء الأبرز في نشاطها اليومي الذي يجعلها تبدو بهذه الصورة هو شرب الماء يوميا بكميات كبيرة، وهذا يجعلها تتخلص من السموم، ويروي بشرتها، فيخلصها تماما من الجفاف. هناك تطبيقات على المتجر في هاتفك النقال تذكرك بشرب الماء فاستعيني بها.
تقشير البشرة باستخدام القهوة وترطيبها مباشرة.


تحمل القهوة مذاقا لذيذا تأسر بها قلوب محبيها، وأضف إلى ذلك قدرتها العجيبة في معالجة مشاكل البشرة وتقشير الوجه عن طريق إضافة مقدار من القهوة مع ما يساويه من سكر وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. طبقي هذه المعجونة على وجهك على شكل قناع لمدة عشر دقائق. قومي بفرك وجهك بلطافة ثم اغسليه بماء دافئ. ورطبي المنطقة بأي مرطب يناسب بشرتك. لتستمتعي ببشرة ناعمة خالية من الخلايا الميتة.
لا تستخدمي صابون الوجه بكثرة في فصل الشتاء
الصابون التقليدي يسبب جفاف الوجه؛ فحاولي قدر المستطاع التقليل من استخدامه، لأن أضراره تفوق إيجابياته.


المساج
الحركات الدائرية عكس اتجاه التجاعيد تعزز إفراز الكولاجين في البشرة؛ وهذا بدوره يجعلها تبدو أكثر شبابا وأقل إنهاكا. هذا وتجدر الإشارة إلى أن منطقة تحت العينين تعد رقيقة جدا؛ لذا أفضل صورة لعمل مساج لها هو التربيت أَو الضربات الخفيفة عليها. استعملي هذه الحركات يوميا لتحافظي على شبابك.


ماء الورد



هذا هو المستحضر الطبيعي الذي يجب أن لا يفارق أدوات التجميل عندك، ضعي ماء الورد الصحي في زجاجة صغيرة على المغسلة، وعند غسل وجهك وتنشيفه قومي برش ماء الورد على وجهك واتركيه يجف وحده. ستبقى خدودك متوردة مع لمعة لا تفارقها. استعمليها يوميا أو حتى عند كل مرة تغسلين بها وجهك ولن تندمي ابدا.


لا تكثري من استخدام الماء الساخن 
الماء الساخن يزيد من ترهل الجلد، ويضعف خلايا الوجه، كما أنه يزيد من الجفاف لأنه يقضي على الزيوت الطبيعية للبشرة. الأجدر بك استعمال الماء الفاتر الذي يميل قليلا إلى البرودة أثناء الاستحمام وأثناء غسل الوجه لتنعمي ببشرة مشدودة.
تناول الطعام المضاد للأكسدة
لعل أهم الاغذية المضادة للأكسدة هي الخضار والفواكه وتلك الغنية ب أوميغا 3 كالمكسرات غير المملحة. وإن كنت تستصعبين الحصول عليها من مصادرها الطبيعية، بإمكانك الاستعانة بالمكملات الغذائية التي تحتوي على أوميغا 3 من الصيدليات، ولكن اختاري تلك الأنواع التي لا تزيد من وزنك.


اعتن بشفاهك
لا تقل الشفاه أهمية عن بشرة وجهك، فكلاهما مكمل للآخر ، فلا تتوقعي أن تظهري بصورة مشرقة دون الاعتناء بشفاهك. وأفضل ذلك هو تقشيرها بنفس عجينة القهوة التي ذكرتها سابقاً، وخصصي فرشاة أسنان ناعمك لتساعدك بالتقشير ثم قومي بترطيبها مباشرة)كي لا تكون عرضة للحساسية والجفاف لتبدو بعد ذلك وردية متفتحة.


قومي بقليل من التمارين رياضية



لا نريد أن نقول ساعة أو نصف ساعة حتى، إنما عشر دقائق كفيلة بتحريك الدورة الدموية التي ستنعكس آثارها على وجهك وتجعله يتعرق ليخرج كل السموم من وجهك ليبدو أكثر إشراقا.


هذه أبرز النصائح التي ستجعل كل من حولك يسألك عن سر نضارة وجهك، فابدأي من الآن. 


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق