يمكنك الكتابة معنا بالموقع
الكتابة بحرية تامة
سجل حسابك بالموقع الان انه مجاني

وزير الخارجية الأمريكي : التحالف قدما مليارات لليمن وإيران قدما الموت لليمن

2018-11-29 14:08:52 سياسة ...






قام وزير الخارجية الأمريكية بالسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية في محاولة لإطلاق النار في العراق.
وسط ضغوط متصاعدة على إدارة ترامب في ساكنيها في مصر جمال جمال خ جمال جمال جمال جمال جمال جمال جمال جمال جمال جمال جمال جمال جمال جمال جمال جمال جمال جمال جمال جمال جمال جمال جمال جمال مات مات مات مات مات مات مات مات مات


وفي إحاطة نادرة ومغلقة في مجلس الشيوخ للدبلوماسية ، كان من المتوقع أن يرفع عضوه من الوزراء في المملكة العربية السعودية ، وقد فعل ذلك في تصريحات معدّة قبل احاطتهما الدائرة.
وقال ماتيس «يجب أن أشير إلى أننا نادرا ما نتعامل مع شركاء لا تشوبهم جدا. لا يمكن استبعاد المواجهات والاعتراف بها »جريمة مروعة وغير مقبولة« لقتل جمال خاشقجي ». 


وقال وزير الدفاع الأمريكي ماتيس: «إنكم دعمنا العسكري المحدود ، ومبيعاتنا من الصوف إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، ومقرها في المملكة العربية السعودية. 
لقد استغرقنا وقتاً طويلاً للوصول إلى هنا ، لكن في هذا المنعطف الرئيسي ، الفَرْقُ بِقُوْلَةُ الضَّوْءِ


إن انسحابنا للدعم العسكري المحدود من شأنه أن يضيف أي شيء آخر يدفع إلى الإنضام ضد الميناء الحُديدة. إذا أخذنا الأمران معا ، فقد فك ارتباطنا وخسارة نفوذنا.
ودافع وزير الخارجية الأمريكية: هل من الممكن أن يكون ذلك في الولايات المتحدة الأمريكية؟
وقال وزير الخارجية بومبيو في افادته: «إن المعاناة في اليمن تحزنني ، ولكن في لم تكن الولايات المتحدة الأمريكية متورطة في اليمن ، أنها (الحرب) ستكون أسوأ بكثير. ماذا سيحدث إذا انسحبت الولايات المتحدة من الجهود اليمنية؟ تخمين ما يلي: إن الحرب لم تكن نهاية المطاف ».
وقارن وزير الخارجية الامريكية بين المساعدات الاطلسية والعسكرية والاسرائيلية والبيولوجية والوطنية والبيولوجية والبيولوجية والبيولوجية والكيميائية والقضائية خلف الدروع البشرية عندما تبدأ القنابل في السقوط ».


الحرس الحرس الحرس الحرس والص والص والص والص والص والص والص والص والص والص والص والص والص والص والص والص والص والص والص والص والص والص والص والص والص والص والص والص والص والص والص والص والص. كما يعمل حسناره كعامل سفريات: إنه مشغول باتراه توقيت الضروري هجمات الجيش الثوري الإيراني ومصلحي حزب الله للقدوم.
وذكر: «على نطاق أوسع ، فإن تخفيض العلاقات مع المملكة العربية السعودية قد انتهى في فادحاً للأمن القومي والمتحدة ، ولحلفائنا».
لكن الإحاطة ، التي جرت قبل قرار حاكم في الكونغرس اليوم الخميس ، ضد مجلس النواب بالتصويت ضد مجلس النواب بالتصحيح. آخر مرة أخذ الكونغرس مشروع القانون هذا كان في مارس الماضي وفشل بستة أصوات فقط رجحت كفة الرافضين.


مات تحدث الأمريكي الأمريكي الأمريكي الأمريكي الأمريكي الأمريكي الأمريكي الأمريكي......................... وكان السيد ماتيسكا يطرح القضية ضد العمل التصويت ، وهو العمل الذي يمكن أن يكون ينهي تدخل الولايات المتحدة في ، في نفس الوقت.
لكن أعضاء مجلس الشيوخ بيرني ساندرز وكريس مورفي ومايك لي واصلوا أعمالهم يوم الأربعاء للحصول على 51 صوتا لمناسبة القرار. وفي حين كان من المتوقع أن يقتضي أكثر من المشرع مشروع القانون أكثر من أعضاء مجلس الشيوخ
وينظر الكونغرس أيضا في مشاريع القوانين التي من حدود تاريخ مبيعاتها إلى السعودية وإصدار المزيد من العقوبات بموجب قانون Magnitsky. لكن السيد بومبيو حذر من مثل هذه التحركات في مقال رأي في صحيفة وول ستريت جورنال امس.
تحت عنوان «نحن لا نتغاضى عن مقتل جمال خاشقجي». لكن هذا الأمر لا يخلو من التساؤلات ».
وكتب السيد بومبيو في معرض حديثه عن العلاقة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية: «تعمل المملكة العربية السعودية على ضمان ديمقراطية العراق الهشة وإبقاء بغداد مقيدة بمصالح الغرب ، وليس طهران. كما تساعد في إدارة العلاقات العامة مع إسرائيل ، وتعاونها مع إسرائيل ، وتقيم علاقات قوية مع إسرائيل ... وقد ساهمت أيضا بملايين الدولارات في المهام التي تقودها الولايات المتحدة.
ثم شن هجوم متسائلا عما إذا كان «من قبيل المصادفة أن الناس الذين يستخدمون قتل خاشقجي على شكل هراوة ضد سياسة الرئيس ترامب في المملكة العربية السعودية هم نفس الأشخاص الذين دعموا تقارب باراك أوباما مع إيران - وهو النظام الذي قتل الآلاف في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المصرى ، ويقمع بوحشية شعبه؟ ».
وقال بومبو، وهو احد صقور الإدارة الامريكية ضد إيران، «إن المملكة العربية السعودية، مثل الولايات المتحدة، وعلى خلاف هؤلاء المنتقدين، تدرك التهديد الهائل الذي تمثله جمهورية إيران الإسلامية للعالم».
في اليمن، أضاف أن الحوثيين المدعومين من إيران «احتلوا الأراضي السعودية، واستولوا على ميناء رئيسي، وبمساعدة إيرانية، قاموا بتحسين استهداف الصواريخ البالستية الخاصة بهم حتى يتمكنوا من إطلاق النار على مطار الرياض الدولي ... لم تظهر طهران أي اهتمام حقيقي تجاه الحل الدبلوماسي للصراع في اليمن».
سيكون تصويت مجلس الشيوخ على قرار سلطات الحرب، إذا تم تمريره، هو المرة الأولى التي يعيق فيها الكونجرس رئيسًا بشأن تفويض الحرب.
ولاحقا وفي وقت متأخر من مساء أمس أعلن مجلس الشيوخ الأمريكي أن أعضاء المجلس  وافق بالأغلبية على إحالة مشروع قانون ينهي دعم حرب اليمن للمناقشة إلى لجنة الشؤون الخارجية.

















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق