اكتب معنا لو بتحب التدوين
#اربح_من_الكتابة
سجل حسابك بالموقع الان

امتحان الايلتس (IELTS EXAM)

2018-11-26 15:53:26 التعليم و الجامعات ...






الايلتس (IELTS Exam)
من المعلوم ان إكمال الدراسة والمضي نحو المستقبل هو ما يطمح إليه الشاب العربي المثابر، لكن قدرته على البحث والتحري وتحصيله المرتفع قد لا يكفيانه للوصول إلى حلمه، فثمة شيء ينقص في المعادلة وهو الامتحانات الإنجليزية .



فأغلب الجامعات الأجنبية المرموقة في أمريكا، كندا، استراليا وحتى بريطانيا تطلب تحصيلا مرتفعا في الامتحانات الإنجليزية التي تشمل التوفل والايلتس.
الفرق بين الايلتس والتوفل
كلا الامتحانين يشمل أربعة أجزاء هي القراءة، الكتابة، المحادثة والاستماع. وفي حين ان التوفل يصدر عن الولايات المتحدة الأمريكية، فإن الايلتس تعقده المملكة المتحدة. ويعتبر هذان الامتحانان معتمدان في كثير من الجامعات، إلا أن بعضها يشترط الحصول على واحد منهما ويرفض الآخر.؛ وهذا يعني أن من واجبك الاطلاع على متطلبات القبول في الجامعة التي تود الدراسة فيها قبل أن تقرر التقدم لأحد هذه الامتحانات.


امتحان الايلتس نوعين ، العام وهو المخصص لأغراض الهجرة والأكاديمي المخصص للتعليم والجامعات. تركيزنا في هذا المقال يصب في امتحان الايلتس الأكاديمي الذي يعقد غالباً في المجلس الثقافي البريطاني.
الجزء الأول المحادثة
قد يعقد هذا الجزء من الامتحان في يوم منفصل عن بقية الأجزاء الأخرى، قد يكون قبل الامتحان بيوم واحد او بأسبوع ويكون الممتحن شخصاً في المعهد البريطاني مما يتيح لك سهولة الحديث ويعطي مرونة أكثر على عكس التوفل الذي تتحدث فيه بصوت مسجل. كما و تنقسم المحادثة إلى 3 اجزاء، ففي الجزء الأول يسألك الممتحن عن اسمك وعائلتك ودراستك أو عملك وبعض الأمور الشخصية وهذا هو الجزء الأسهل ، وفي الجزء الثاني تعطى بطاقة مكتوب عليها سوالك كما وتعطى ورقة بيضاء وقلم كي تترك ملاحظاتك عليها في دقيقة واحدة لتتحدث عن الموضوع بدقيقتين. وفي الجزء الثالث يواصل الممتحن سؤالك ثلاثة إلى أربعة أسئلة عن نفس الموضوع. تستغرق المحادثة بأكملها من 11 إلى 15 دقيقة.
الاستماع


يحتاج هذا القسم من الامتحان إلى نصف ساعة لإتمامه، ويقسم إلى أربعة أجزاء
في الجزء الأول ستستمع إلى معلومات عامة عن أسماء الشوارع وأرقامها أو أرقام هواتف وحجوزات فنادق وستكتب ما هو مطلوب في المكان المناسب في دفتر الاجابة، اما في الجزء الثاني  فيدور حوار بين شخصين او أكثر قد يكون استاذا جامعيا مع طلابه وقد يكون مجموعة طلبة مع بعضهم او قد بكون امين المكتبة كع أحد الطلاب ؛ فيدور حوارهم حول البيئة الجامعية من امتحانات وتسليم الواجبات او ايتعارة أحد الكتب.
أما في القسم الثالث من الاستماع فستستمع إلى مجموعة من الإرشادات والتنبيهات فيما يخص الحرم الجامعي قد يلقيها ممثلاً الأمن الجامعي أو غيرهم.
وفي القسم الأخير من الاستماع ستستمع إلى محاضرة أكاديمية كاملة لأحد الأساتذة الجامعيين في أحد التخصصات في الجامعات ثم تبدأ بالإجابة عليها. وفي نهاية الاستماع تعطى عشرة دقائق لمراجعة ونقل إجاباتك.
القراءة


هذا هو الجزء الذي يلي قسم الاستماع، حيث ستكون في عراك مع الوقت، فلديك ثلاث قطع متدرجة بين السهولة والصعوبة للإجابة عليها في ساعة واحدة، ولا تعطى وقتا إضافيا لنقل الإجابة. وهي عبارة عن اربعين سؤالا متنوعة بين الاختيار المتعدد واملأ الفراغ وصل الفكرة الرئيسية مع ما يناسبها من فقرات.
القسم الأخير وهو قسم الكتابة
في هذا القسم لديك مهمتان، في المهمة الأولى تعطى شكلا أو جدولا أو خريطة ويطلب منك كتابة ما لايقل عن 150 كلمة كتابة اكاديمية تعليقا على ما تراه في الشكل أمامك ، والوقت الأمثل لحل هذه المهمة عشرون دقيقة. وفي المهمة الثانية التي تستغرق أربعين دقيقة يطلب منك السؤال ان تكتب ما لا يقل عن 250 كلمة كتابة حرة أكاديمية مبدياً رأيك بالمشكلة من وجهات نظر مختلفة.
وبهذا تكون قد أنهيت امتحان الايلتس، وعليك الانتظار ثلاثة عشر يوما لتعرف نتيجتك. كما يجدر بنا الإشارة بأن علامة كل قسم من الأقسام هي 9 ثم يؤخذ المتوسط لعلاماتك، وتكون العلامات موزعة كالتالي: 9 وهي العلامة الكاملة تليها علامة 8.5 ثم 8 ف 7.5 وهكذا.
في المقالات القادمة بإذن الله سأخبركم بالمصادر الأنسب لهذا الامتحان وكيفية دراسته بالتفصيل. 



















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق