كلنا بنحب الكتابة
#اربح_من_الكتابة_بحرية_تامة
سجل حسابك بالموقع الان

كيف تنجح في حياتك؟

2018-10-14 11:01:58 اقلام و اراء ...






ما هو النجاح؟ و كيف تحققه؟ النجاح هو تحقيق طموحاتك و اهدافك، والتعلم من اخطاء الماضي و الاستفادة منها، و كل هذا يأتي بعد جهد و عناء ولكن بعد العناء ياتي الرخاء ، هذا هو النجاح الذي يسعى له كل انسان.

النجاح يختلف من شخص لآخر فالنجاح بالنسبة للفتى يمكن أن يكون التفوق الدراسي، او بالنسبة للأبوين هو تربية ابناءهم تربية صالحة، بالنسبة للشاب يمكن ان يكون تحقيق ذاته و الزواج، فالنجاح يختلف من شخص لآخر ولكن الطريق للنجاح واحد و هو المثابرة و العزيمة و الرغبة الصادقة في التغيير نحو الافضل و الاستغلال الامثل لطاقاتك.

ولتحقيق النجاح هناك خطوات عدة اهمها:

* يجب ان لا تستسلم ابداً حتى لو فشلت، و عليك ان تعلم اننا بشر غير معصومين عن الخطأ، حتى لو اخطأت و بسبب الخطأ فشلت عليك ان تتعلم من الخطأ و ان لا تعيده مرة اخرى.

* يجب ان يكون لديك ثقة بنفسك و بقدراتك ، و يجب عليك الايمان بنفسك و ان تعلم انه مهما كانت قدراتك محدودة اذا اجتهدت ستنجح، اذ ليس هناك شروط للنجاح.

* عليك ان تحدد اهدافك لانها الخطوة العملية في تحقيق النجاح، و لكن عليك تقسيمها الى مراحل بسيطة، و وضع خطط زمنية واقعية و عدم الأستعجال لتجنب الفشل.

*عليك ان تعلم ان النجاح لا طعم له ان لم ياتي بعد الفشل، و انه اذا سقطت عليك بالنهوض و التقدم نحو الامام.

* عليك ان تستغل الفرص عندما تأتيك، و عدم التفكير المفرط في الأمر لكي لا تضيع الفرصة لانها لا تاتي كثيراً ويمكن ان تكون سبب نجاحك.

* عدم التراجع و الاستماع للذين يسعون لاحباطك وحتى لو مر وقت طويل و لم تحقق نجاحك، اسعى و حاول حتى تحققه.

* عليك إدارة وقتك و مالك و جهدك و توجيهها بطريقة تساهم  في تحقيق الهدف المنشود.

* و هذه اهم خطوة لتحقيق النجاح و هي، التوكل على الله و الاخذ بالأسباب، و الطلب من الله التوفيق و النجاح (كن مع الله و لا تبالي).

النجاح يبدأ بفكرة و يترجم جهداً و صبراُ طويل و يظهر آثاره عندما تصل لهدفك، لذا يجب ان تواصل جهدك و ان تتقدم للأمام و لا تنظر خلفك، و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.


















نحن نقدر تعاونك
من فضلك اختر نوع التجاوز




شاهد ايضا




التعليقات

  • اكتب تعليق




مواضيع جديده



افضل 30 كاتب هذا الاسبوع

اكثر المواضيع مشاهدة علي الاطلاق